القوات استضافت وفدا اميركيا رسميا في بشري

إستضاف حزب “القوات اللبنانية” عضو الكونغرس الأميركي مايكل تورنر وعقيلته السيدة ماجدة تورنر والسفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد والوفد المرافق، في بشري -الأرز. وكان في استقبالهم مستشار رئيس حزب القوات للعلاقات الخارجية إيلي خوري، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز على رأس وفد من البلدية.

وعرض خوري مع تورنر “التطورات الحالية في المنطقة بعامة وفي لبنان بخاصة، ولا سيما مسألة الشغور الرئاسي الذي يشهد اليوم تحركا ديناميكيا واعدا أطلقه رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع إثر تفاهم معراب بين القوات والتيار الوطني الحر”، متمنيا أن “تحل مسألة الرئاسة بأقرب وقت ممكن”.

وعن مسألة قانون الإنتخاب، قال خوري: “تأمل القوات أن يعكس التمثيل الصحيح، ويعيد التوازن على المستوى الوطني بين اللبنانيين”.

وعن مسألة اللاجئين السوريين، طالب خوري المجتمع الدولي “بمساعدة لبنان لوضع خطط عملية وتوفير التمويل اللازم من أجل تخفيف الأعباء المتزايدة على المؤسسات كافة”.

اما بشأن مسألة الحدود اللبنانية، فأثنى على “ما يقوم به الجيش والقوى الأمنية”. وكانت مناسبة شكر فيها الولايات المتحدة وخصوصا الكونغرس على “مساهماته في مساعدة المؤسسات العسكرية والأمنية في لبنان”، متمنيا “استمرار دعم هذه المؤسسات من أجل رفع جهوزيتها”.

بدوره، شكر تورنر حزب القوات لاستضافتهم، مبديا “سعادته لزيارة منطقة الأرز وإعجابه بطبيعة المنطقة ومناظرها الخلابة”.

وأكد تورنر أن “الولايات المتحدة كانت ولا تزال صديقة لبنان”، معبرا عن تقديره “لجهود المؤسسات العسكرية والأمنية وأدائها في ظل كل ما يحصل في المنطقة”.
من جهتها، قالت ريتشارد:”إن الولايات المتحدة هي صديقة دائمة للبنان خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة”، متمنية أن “يبقى لبنان بعيدا عن الأحداث والتجاذبات التي تمر بها المنطقة”.

وفي سياق متصل، حثت ريتشارد القوى المحلية على “انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، لكي تستعيد جميع المؤسسات أعمالها”.

وبعد حفل الغداء، جال الوفد في غابة الأرز، وقدم كيروز دروعا تقديرية لتورنر وريتشارد والوفد المرافق.

whatsapp-image-2016-10-16-at-1-19-35-pm

whatsapp-image-2016-10-16-at-1-19-37-pm1

whatsapp-image-2016-10-16-at-1-19-38-pm1

whatsapp-image-2016-10-16-at-1-19-25-pm

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات مقترحة

أخبارنا على فايسبوك

Unable to display Facebook posts.
Show error

Error: Error validating application. Application has been deleted.
Type: OAuthException
Code: 190
Please refer to our Error Message Reference.