بلدية بشري الى جانب المزارعين

في إطار معالجة أزمة تصريف انتاج التفاح في مدينة بشري وقضائها أقام المكتب الزراعي في بلدية بشري بالتعاون مع شركة شاباش والوكالة الأميركية للتنمية USAid ندوة زراعية تحت عنوان ” التفاح ، أين نحن الْيَوْمَ ، والى أين متجهين ” ، بحضور رئيس بلدية بشري فرادي كيروز وأعضاء المجلس البلدي ، مدير عام شركة شاباش طوني كيروز ، المهندس الزراعي وجدي خاطر عن الوكالة الأميركية للتنمية وحشد من المزارعين .
استهلت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم كلمة لرئيس بلدية بشري شرح فيها الشراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية وشركة شاباش التي اودت الى انشاء معمل وبراد لفرز التفاح في قرية بيت منذر وذلك بهدف تحسين الجودة وتصريف انتاج التفاح ، وتكلم عن تبني البلدية لموضوع مكافحة ذبابة البحر المتوسط بالتعاون مع شركة شاباش من اجل تحسين نوعية التفاح وتعزيز قدرته التنافسية .
من بعده كانت كلمة لمدير عام شركة شاباش طوني كيروز الذي تكلم عن عرابة التفاح الممولة من الوكالة الأميركية وعن قدرة استيعابها وطريقة عملها .
تبعها كلمة لرئيس المكتب الزراعي في بلدية بشري المهندس كابي طوق الذي شرح بالتفصيل عن خطورة ذبابة البحر المتوسط وتحدث عن استراتجية البلدية لمكافحتها بالتعاون مع المزارعين .
وفِي الختام تحدث مدير شركة شاباش أمادو فخري عن طريقك عمل الشركة والية الشراء التي ستتبعها لشراء المحصول الزراعي ، كما تحدث عن أهمية تفريد التفاح .
يشار الى ان هذه الندوة تأتي في إطار مجموعة ندوات أسبوعية سيقيمها المكتب الزراعي في البلدية المؤلف من عدة مهندسين زراعيين تعاقدة معهم البلدية لخدمة المزارعين .

مقالات مقترحة

أخبارنا على فايسبوك

Unable to display Facebook posts.
Show error

Error: Error validating application. Application has been deleted.
Type: OAuthException
Code: 190
Please refer to our Error Message Reference.