الرئيس القبرصي أزاح الستار عن تمثال لجبران في ليماسول: دوره ريادي في التأثير على الملايين في انحاء العالم

أزاح الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس الستار، مساء السبت في العاشر من كانون الاول، عن تمثال نصفي للفيلسوف والاديب والرسام اللبناني جبران خليل جبران في احدى ساحات مدينة ليماسول في شارع متفرع من شارع مكاريوس الرئيسي في المدينة.

وألقى السفير اللبناني يوسف صدقة كلمة وسط حشد من اللبنانيين وعدد من المسؤولين القبارصة، شكر فيها الرئيس القبرصي على مشاركته الشخصية في الاحتفال رغم انشغاله المعروف بالمفاوضات القائمة لحل الازمة القبرصية.

وفي كلمته امام النصب، اكد الرئيس القبرصي اهمية العلاقات القبرصية اللبنانية والدور الريادي لجبران خليل جبران في التأثير على الملايين في انحاء العالم كافة، كما اكد استمرار دعم قبرص للبنان في الاتحاد الاوروبي وفي المحافل الدولية.

واستغل الرئيس اناستاسيادس المناسبة لتوجيه تهنئة حارة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون بمناسبة انتخابه، متمنيا له النجاح في مهمته السامية.

وبعيد ازاحة الستار عن التمثال، اقامت السفارة اللبنانية حفلا بالمناسبة في فندق سان رافاييل في ليماسول، حضره حشد من ابناء الجالية اللبنانية والاصدقاء القبارصة، القى خلاله السفير اللبناني ورئيس بلدية ليماسول اندرياس خريستو ورئيس لجنة جبران الوطنية طارق الشدياق كلمات، شددوا فيها على أهمية العلاقات بين قبرص ولبنان وعلى الدور الريادي لجبران في بث فكر يتجاوز المكان والزمان ليصبح عالميا صالحا لكل الشعوب والعصور.

وفي ختام الحفل، تم تسليم الدروع التذكارية لاعضاء الجالية اللبنانية الذين ساهموا باقامة النصب التذكاري وانجاح هذه المناسبة.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات مقترحة

أخبارنا على فايسبوك

Unable to display Facebook posts.
Show error

Error: Error validating application. Application has been deleted.
Type: OAuthException
Code: 190
Please refer to our Error Message Reference.