افتتاح البيت السياحي في بشري

إفتتحت بلدية بشري البيت السياحي عند المدخل الجنوبي للمدينة أول جادة دكتور سمير جعجع وأقيم بالمناسبة إحتفال بحضور النائب ستريدا جعجع ممثلةً بالمختار فادي الشدياق، النائب إيلي كيروز ممثلاً بجورج لبنان جعجع، رئيس إتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف، المونسنيور جو فخري ممثلاً النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع، رئيس بلدية طورزا الياس أنطونيوس، رئيس بلدية عرمون صخر عازار، لجنة جبران الوطنية ممثلة بالأستاذ جوزيف فنيانوس، وحشد من رؤساء الجمعيات الأهلية والكهنة والمخاتير.
الإحتفال إستهل بالنشيد الوطني اللبناني ثم ألقى رئيس بلدية بشري فريدي كيروز كلمة رحب فيها بالحضور وقال: لأن بشري لا تقبل إلا أن يكون إستقبال ضيوفها وسياحها إستقبال ملوك كما عاداتنا وكما علمنا أهلنا وأجدادنا نفذنا اليوم هذا البيت السياحي الذي سيكون مرك إستعلامات للسائح الذي يزور قضاء بشري والذي سيكون مجهزاً بأفضل الوسائل التكنولوجية لخدمة السائح بإدارة أشخاص متخصصين في الموضوع السياحي.
وتابع: هذا المركز سيخلق فرص عمل لشباب وصبايا بشري كي يكونوا أدلاء سياحيين يوصلون صورة بشري والمنطقة بشكل جيد وجميل ومن خلال عرض منتوجاتنا الحرفية والغذائية وتقديم الخدمة السريعة والشفافة للسائح وهذا البيت سيساعد كل قرى القضاء لعرض معالم السياحة فيها من خلال منشورات خاصة بها.
وأضاف: إنما هذا البيت من أهم بنود الخطة الإستراتيجية التي وضعتها البلدية لتطور السياحة في بشري والأرز من خلال ربط السائح بالنقل العام بالفنادق والمطاعم الموجودة بالقضاء وتعريفه المعالم الموجودة في القضاء.
وإختصر كيروز الإنجازات التي حققتها البلدية منذ إنتخابها إن لناحية التنمية البشرية من خلال النشاطات الرياضية والثقافية والأكاديمية والزراعية والدينية والصحة. إضافة الى ورش العمل في البنى التحتية والمواقف العامة وإستحداث الطرق وإضاءتها وورش التجميل للأبنية ووضع خطة لتطوير الأرز وأعلن عن برنامج صيفيات بشري من مهرجان الطفل الى مهرجانات الأرز الدولية والسهرات الغنائية جانب حديقة مار جريس وبطولة لبنان للدراجات والأفلام السينمائية وكرنفال جمعيات بشري.
ووجه كيروز الشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع وقال: تضامننا والتضحيات التي قدمتموها لما نجحنا وعلينا أن نكمل بزخم كما شكر نائبي بشري اللذين يتابعان كل عمل تقوم به البلدية والمهندسين الذين صمموا ونفذوا. وتوجه بشكر خاص الى رئيس بلدية عرمون صخر عازار الذي قدم الرخام والبلاط.
وختم: هذه مدينتنا وكل ما نقوم به قليل تجاهها وهذه توجيهات القائد الحكيم وهكذا سنكمل عملنا خلال السنوات الخمس المقبلة.
وبعدها تم قص الشريط التقليدي وقطع قالب الحلوى بالمناسبة وجال الجميع في أرجاء البيت.

مقالات مقترحة

أخبارنا على فايسبوك

Unable to display Facebook posts.
Show error

Error: Error validating application. Application has been deleted.
Type: OAuthException
Code: 190
Please refer to our Error Message Reference.