وجه النائب إيلي كيروز كتابا الى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام شرح فيه معاناة مزارعي التفاح في منطقة بشري

وجه النائب إيلي كيروز كتابا الى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام شرح فيه معاناة مزارعي التفاح في منطقة بشري كما في كل المناطق اللبنانية.

وقال: “لقد جئت بهذا الكتاب لشرح مشاكل مزارعي التفاح ومعاناتهم في منطقة بشري كما في كل المناطق اللبنانية. إن زراعة التفاح تشكل في منطقتنا المصدر الرئيسي للعيش ولتأمين حاجات الأهالي من تعليم وطبابة ومسكن وملبس ومأكل وتدفئة. ومواسم التفاح هي التي تبقي الناس في تلك الجبال ذات الطبيعة المثلجة القاسية”.

أضاف: “لقد جئت بكتابي هذا لأعرض على دولتكم واقع موسم التفاح لهذه السنة، مع معرفتي وتقديري للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وما تحملكم من هموم وأثقال.
لقد أضيفت الى أزمة السنتين الماضيتين أزمة تصريف الإنتاج لهذه السنة. ويمكن تسجيل ارتفاع كلفة الإنتاج الى نحو ثمانية آلاف ليرة لبنانية للصندوق الواحد (20 كلغ)، مما يلحق أضرارا كبيرة بصغار المزارعين، وهم يشكلون أغلبية المزارعين”.

وختم: “إن أهالي منطقتنا هم على أبواب فصل الشتاء والمدارس والجامعات، ومواسمهم تنتظر تأمين أسواق خارجية للتصدير في الوقت الذي يتعثر فيه تصريف الإنتاج لهذه السنة. لذلك أطالب، وفي حال عدم إيجاد أسواق خارجية، بدعم موسم التفاح لهذه السنة بمبلغ خمسة دولارات أميركية لكل صندوق، ليستطيع أهلنا الصمود في أرضهم، منعا لموجات جديدة من النزوح. ونحن على ثقة بأنكم تتفهمون هواجسنا”.

مقالات مقترحة

أخبارنا على فايسبوك

Unable to display Facebook posts.
Show error

Error: Error validating application. Application has been deleted.
Type: OAuthException
Code: 190
Please refer to our Error Message Reference.