مؤتمر اطلاق برنامج دعم السياحة الشتوية، وأسعار بطاقات التزلج

في إطار السعي لتعزيز السياحة الشتوية وبهدف مواكبة المشاريع والبرامج السياحية والإقتصادية التي أطلقها نائبا بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز في منطقة الجبة ومن موقع مسؤوليتها المباشرة عن كل المرافق السياحية في منطقة الأرز، أطلق رئيس مجلس بلدية بشري فريدي كيروز خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة القصر البلدي برنامج دعم السياحة الرياضية الشتوية معلناً عن سلسلة إجراءات ستتخذها البلدية هذا العام لتنظيم الحركة في الأرز. بحضور رئيس إتحاد بلديات القضاء إيلي مخلوف ورؤساء بلديات قنات، حصرون وبزعون، وممثلين عن كافة المجالس البلدية في القضاء، رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة،  منسق القوات اللبنانية في القضاء المهندس جوزيف إسحق وأمين السر روبير حدشيتي، المهندس جوني حميد كيروز عن شركة تلسكي الأرز، رئيس رابطة المخاتير ألكسي فارس وحشد كبير من المخاتير والكهنة ورؤساء الجمعيات الأهلية والرياضية والاندية  في منطقة بشري.

المؤتمر إستهل بالنشيد الوطني اللبناني ثم ألقى كيروز كلمة قال فيها: أن تكون جبالنا مكللة بالأبيض وعندنا أجمل منحدرات التزلج في العالم ولا نستفيد منها فهذه مشكلة، لأن العالم يتطلع دائماً الى منطقة الأرز لممارسة هواية التزلج لم يعد مسموحاً ان لا يتمكن أهالي القضاء من ممارسة هذه الرياضة.

وأضاف: أن يكون قضاء بشري من الأوائل في السياحة اللبنانية من خلال المهرجانات الصيفية والمعالم التاريخية والدينية والثقافية يجب أن يستفيد أيضاً من السياحة الشتوية فبعد كل الإنماء الذي إبتدأ منذ العام ٢٠٠٥ مع وصول النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز لا يمكننا إلا أن نكون على قدر المسؤولية لمواكبة المشاريع والبرامج السياحية والإقتصادية. وبناءً على ذلك قررت بلدية بشري هذه السنة ومن موقع مسؤوليتها المباشرة على كل المرافق السياحية في بشري والأرز أن تأخذ المبادرة وتطرح برنامجاً سياحياً إنمائياً رياضياً يسمح لأهلنا في القضاء بالإستفادة منه ويزيد من الحركة الإقتصادية والسياحية خلال فصل الشتاء في كل قرى القضاء. فقررت بلدية بشري تشجيع لرياضة الشتوية بهدف إبعاد شبابنا وصبايانا عن الآفات السيئة وتشجيعهم على ممارسة رياضة التزلج دون تمييز بين إبن بشري وإبن القضاء خصوصاً وأن قضية واحدة وتاريخ واحد ومستقبل واحد يجمعنا.

قررت بلدية بشري وبالشراكة مع شركة تلسكي الأرز للإستثمار السياحي أن تدعم بطاقة التزلج السنوية لكل أبناء قضاء بشري بسعر تشجيعي وليس تجاري كي يتمتعوا في مراكز التزلج. من هنا قرر المجلس البلدي أن يكون سعر بطاقة التزلج لموسم ٢٠١٧ لكل أبناء المنطقة ١٠٠ دولار فقط ولأبناء بشري ٧٠ دولار دون تمييز بالأعمار والإفساح في المجال لكل سيدات بشري اللواتي تزوجن من خارج القضاء أن يستفيدوا من هذا البرنامج.

وأردف: أريد أن أشكر بشكل خاص نائبي بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز على دعمهم ومساهمتهم المعونية والمادية لإنجاح هذا البرنامج ولولاهم لم نتمكن من الوصول الى هذا البرنامج. كما أشكر إدارة شركة تلسكي الأرز التي لم تتردد لحظةً في دعم إنجاح هذا البرنامج. كما أشكر كل الجنود المجهولين الذين بدأنا معهم منذ عشر سنوات بتطوير رياضة التزلج في قضاء بشري والذين بمجهودهم حققنا المراكز الأولى في بطولات لبنان برياضة التزلج الألبي والسنو بورد والسكي دوفون والذين أيضاً من خلالهم إستقدمنا المدربين الأجانب الى الأرز لتطوير المدربين المحليين.

وأقول لشباب وصبايا قضاء بشري أننا كبلديات سنكون دائماً الى جانبكم لنشجعكم ونشجع الأهالي سنعمل على تنظيم اكبر البطولات العالمية والسباقات في الأرز فلنكن جميعاً على قدر المسؤولية ونامل مشاركة كافة الأندية الرياضية في البطولات الرسمية.

وختم شاكراً لرئيس الإتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة على دعمه البرنامج وتأكيده على إجراء البطولات الدولية على مدرجات الأرز وتابع: هذه البداية ومشاريعنا كبيرة وسنسعى الى إقامة مشاريع سياحية كبيرة بالشراكة مع شركات عالمية ومحلية تستوعب العدد الأكبر من السواح والمتزلجين وتؤمن كل أنواع السياحة الشتوية وتخلق فرص عمل جديدة لأهلنا في القضاء.

ثم رد كيروز على أسئلة الحضور مؤكداً أن التنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية وأصحاب الفنادق والمطاعم والمحلات في الأرز لتأمين حركة السير وتنظيم وقوف السيارات على جوانب الطرقات بدءً من مدينة بشري حتى المصعد الكهربائي.

كما طالب أصحاب عربات التزلج (سكيدو) إبلاغ رواد التزلج بعدم السماح لعبور العربات على المدرجات تلافياً لحصول أي حوادث وسيتعرض المخالفين لمحاضر ضبط ستنفذ دون أي إستنسابية.

img_4049

img_4048

مقالات مقترحة

أخبارنا على فايسبوك

Unable to display Facebook posts.
Show error

Error: Error validating application. Application has been deleted.
Type: OAuthException
Code: 190
Please refer to our Error Message Reference.