يشعل الأرز ويدفئ بأجوائه عشاق السهر والتزلج

حدثٌ مميّز كل عام في الأرز. رقص، سهر، موسيقى وتزلج… أجواء “نارية” دافئة رغم البرد. شبابٌ وشابات “يغامرون” لتمضية ليلة مميّزة ومختلفة عن باقي السهرات الروتينية.

الـ ski de nuit ملتقى محبي التزلج والسهر. ملتقى يضج حياةً ويشعل حرارة الثلج الذي يشهد على حركة سياحية لافتة.

وعن هذا النشاط يتحدث رئيس بلدية فريدي كيروز لموقع “القوات اللبنانية”.

كيروز: حوالي الـ ١٠٠٠ متزلج في الـski de nuit

رئيس بلدية بشري فريدي كيروز أشار الى انه بعد تاريخ ٢٥ شباط من كل عام تنظم مجموعة من شباب وشابات بشري، عدداً من المشاريع في المنطقة من ضمنها الـski de nuit كل ليلة سبت حتى انتهاء الموسم.

وقال كيروز في حديث لموقع “القوات اللبنانية”: “الـski de nuit نشاط رياضي – سياحي بامتياز يستقطب عدداً كبيراً من المتزلجين، لافتاً الى ان النشاط يتضمّن موسيقى ورقص وتزلج”.

وعن أسعار البطاقات لفت الى انها تتراوح بين الـ٢٠ والـ٢٥$.

وتابع: “هذا المشروع يشجع الحركة السياحية في القضاء، وتكون الفنادق تقريباً كلها محجوزة”، مشيراً الى “ان أول ليلة سبت من الحدث حَضَر بين الـ ٨٠٠ الى الـ ٨٥٠ متزلجاً، أما السبت الماضي في ٤ شباط فكان هناك حوالى الـ١٠٠٠ متزلج، وعندما يكون الطقس جيداً يرتفع عدد المتزلجين”.

وأكد كيروز أن لا مردود مالياً من هذا المشروع على المنطقة او على منظمي الحدث الذين يعملون على إنجاح المشروع وبسعر الكلفة، شارحاً ان “شركة الـ Teleski هي شركة خاصة والتكاليف تُدفع لها لمصاريف الكهرباء والمازوت”، وأضاف: “النشاط ترفيهي وله مردود اقتصادي على المنطقة كما أنه يضفي حركة سياحية لاسيما في حجوزات الفنادق”.

وتابع: “نوعية الثلج جيدة جداً وسنستمر في استقبال محبي التزلج حتى نيسان المقبل، وكل أسبوع سيكون هناك نشاطات في منطقة الارز كمسابقات الـatv، الـsnowmobile وبطولات للـsnowboard، ومباريات دولية للتزلج وغيرها من النشاطات الأخرى”.

جعجع: الثلوج أضفت رونقاً على السهرة

ولفت أحد الشباب المنظمين للـski de nuit سابا جعجع ان ليلة السبت الفائت كانت فريدة من نوعها، لان تنظيم السهرة كان على مستوى مهني كبير، فالـ Dj Tony C كان حاضراً ليُشعل الأجواء بالاضافة الى عرض للألعاب النارية وفرقة الـparade والإضاءة المميزة، مشيراً الى ان تساقط الثلوج خلال السهرة أضفى رونقاً عليها وانسجم الحاضرون أكثر بالأجواء.

وقال جعجع: “ردة فعل الناس كانت أكثر من رائعة لدرجة انهم طلبوا تحضير نشاط آخر”.

وتابع شارحاً: “هذا المشروع ننطمه على عاتقنا الشخصي، نحن نعمل كشركة ونتلقى دعماً من الجمعيات والبلديات والفنادق والشركات الكبيرة التي تطلب تلقائياً ان تكون sponsers معنا في المشروع”.

وكشف جعجع عن التحضير لمشروع ضخم في الارز سيتم الاعلان عنه قريباً.

مقالات مقترحة

أخبارنا على فايسبوك

Unable to display Facebook posts.
Show error

Error: Error validating application. Application has been deleted.
Type: OAuthException
Code: 190
Please refer to our Error Message Reference.